المالكية الخيرية تنظم ندوة تعريفية لبرنامج خطوة للمشروعات المنزلية.

 
المالكية الخيرية تنظم ندوة تعريفية لبرنامج خطوة للمشروعات المنزلية.

دشنت جمعية المالكية الخيرية بالتعاون مع وزارة التنمية الاجتماعية وتمكين مساء السبت 17 يناير الجاري أولى مشاريعها الاجتماعية التنموية وذلك من خلال إقامة ندوة تعريفية حول برنامج خطوة الذي يهدف الى دعم أفراد الأسر المحتاجة والمنتجة إلى تأسيس مشاريع خاصة بهم من داخل المنزل .

وذكر رئيس جمعية المالكية الخيرية الدكتور نزار البصري في كلمته الافتتاحية للندوة بأن برنامج خطوة هو باكورة البرامج التوعوية والتنموية التي تسعى لتنفيذها لجنة تنمية المجتمع بجمعية المالكية الخيري وذلك بالتعاون مع الجهات الرسمية والأهلية وتأتي هذه الفعالية في إطار توجه الجمعية لتمكين الأفراد ماديا و خلق مجتمع منتج للمساهمة برفع مستوى الأسر ماديا وإخراجهم من دائرة العوز من خلال برامج متاحة .

وقالت مشرفة مركز خطوة بوزارة التنمية الاجتماعية أفنان البلوشي  بأن برنامج خطوة هو عبارة عن مشروع مطور وامتداد لمشروع الأسر المنتجة الذي احتضنته وزارة التنمية الاجتماعية من خلال استحداث أسر منتجة وفتح مجالات عمل لجذب فئة الشباب والعاطلين العمل وربات البيوت والمتقاعدين والمسنين الراغبين في التمكين الاقتصادي ورفع مستوى دخل الأسرة .

وتطرقت البلوشي للأنشطة الانتاجية المتاحة وميزات الالتحاق بالبرنامج المتمثلة بإمكانية الحصول على قرض تمويلي للمشروع وتخفيض بالجمارك وتأمين اختياري وجلسات استشارية وتطويرية وأوضحت بأن المشروع يوفر عدد من البرامج التدريبية مثل برنامج الشعر والماكياج والخياطة النسائية والحرف اليدوية والرسم على الزجاج وصناعة الشموع وصناعة البخور والكروشيه والسموك وتغليف الهدايا  وبرنامج الخزف والزراعة المنزلية والحاسب الآلي والطبخ وخياطة العبايات والديكوباج وصناعة الدمى بالإضافة الى استحداث برنامجين جديدين هما تصليح الساعات والتصوير الفوتوغرافي . 

من جهته تطرق المدرب جواد الجد إلى التسهيلات المقدمة للأسر المسجلة في المشروع من حيث الاستفادة من القروض البنكية الميسرة من بنك الأسرة وتمكين التي تساهم في دفع نسبة من القرض إضافة الى الاستفادة من التأمين الاختياري على المشروع أو دمج التأمين ، كما قام بدوره باستعراض لنماذج حية لبعض القصص والمشاريع الناجحة التي بدأت بها بعض الاسر المنتجة والتي وصل مدخولها الشهري لمبلغ وقدره 3000 دينار.

كما أقيم على هامش الندوة معرض مصغر قامت بعض الأسر المنتجة باستعراض منتوجاتها المنزلية والتي لاقت استحسان الحضور الذي وصل عدده 200 شخصا




أخبار متعلقة - المزيد

المالكية الخيرية تنظم ندوة تعريفية لبرنامج الشهادات الاحترافية من تمكين.
21 Feb

المالكية الخيرية تنظم ندوة تعريفية لبرنامج الشهادات الاحترافية من تمكين.

بواسطة حنان محمد فردان المشاهدات 1448

نظمت جمعية المالكية الخيرية بالتعاون مع تمكين مساء السبت 21 فبراير 2015 ندوة تعريفية لبرنامج الشهادات الاحترافية عن تمكين وذلك في صالة نادي المالكية الرياضي الثقافي, بحضور يقارب 30 شخص. حيث تولت جوالة نادي المالكية التنظيم وضيافة الحضور. قام بتنفيذ أعمال الندوة فريق دعم العملاء من تمكين ا. أحمد جناحي ومساعده السيد حسن المشقاب, بالتنسيق مع مندوب المحافظة الشمالية حنان فردان. وقد أشار جناحي بالندوة إلى أهداف تمكين وجهودها المستمرة لجعل البحرينين الخيار الأمثل للتوظيف عن طريق تمكينهم في الشهادات الاحترافية المعتمدة.

قراءة المزيد
 المالكية الخيرية تنظم ندوة تعريفية لتمكين على التوالي
20 Nov

المالكية الخيرية تنظم ندوة تعريفية لتمكين على التوالي

بواسطة حنان محمد فردان المشاهدات 1062

حضرت الندوة المخصصة للنساء بعض من موظفات تمكين و عضوات الجمعية وعدد من الباحثات عن عمل وصاحبات الأعمال المنزلية والتجارية وذلك بما يقارب 15 امراة. قامت بأعمال الندوة أ. فاطمة الأنصاري مع زميلاتها بالتناوب، حيث تطرقت إلى أهداف تمكين ومساعيها لإصلاح السوق العمل وتمكين الأفراد عبر برامجها المتنوعة، بالإضافة إلى تقديم شتى أنواع الدعم للمؤسسات.

قراءة المزيد